TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخرافي: بيع أبراج "زين السعودية" سيدعم التوسعات ويعزز التنافسية

الخرافي: بيع أبراج "زين السعودية" سيدعم التوسعات ويعزز التنافسية
بدر الخرافي الرئيس التنفيذي في مجموعة زين ونائب رئيس مجلس إدارة زين السعودية
زين
ZAIN
-0.41% 488.00 -2.00
زين السعودية
7030
-12.59% 12.08 -1.74

الرياض ـ مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين، ونائب رئيس مجلس إدارة زين السعودية، بدر ناصر الخرافي، إن صفقة بيع أبراج "زين السعودية" سيمنح الشركة مرونة أكبر في التوسع بالاستثمارات الموجهة إلى البنية التحتية والتقنيات الحديثة.

وأضاف الخرافي، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، أنه سيتم استخدام المبالغ المالية لهذه الصفقة في سداد الديون، وهو ما سيسهم في تخفيض الأعباء التمويلية، مما يساعد في اكتسابها قدرات تشغيلية أفضل لتحسين مراكزها التنافسية في المملكة.

وأشار إلى أن العرض سيمنح الشركة المرونة الكافية لتلبية توقعات العملاء، ومواجهة تحديات قطاع الاتصالات، التي تتمثل ارتفاع معدل انتشار الأجهزة الذكية، وتزايد أعداد مشتركي شبكات الجيل الرابع، وشبكات التواصل الاجتماعي، وغيرها من التحديات.

وتابع الخرافي: "على شركات الاتصالات أن تواصل الاستثمار بكثافة لتلبية متطلبات هذا النمو المتزايد لمواكبة تأثيرات الاقتصاد الرقمي وخدمات الحكومة الإلكترونية، ولذلك فإننا نعتمد كثيرا على هذه الخطوة، لاكتساب دفعة قوية باتجاه استكشاف تقنيات الجيل الخامس".

وقال: "مستويات الربحية تعاني ضغوطا متزايدة، مدفوعة بالحاجة إلى زيادة الاستثمارات في الشبكات، والتطبيقات، ولذلك، فإن هذا العرض سيقلل من العبء المتزايد المتمثل في التكاليف الإضافية، وهو وضع غير قابل للاستدامة إن استمر بهذا الشكل".

وأفاد قائلا: "نستهدف إطلاق المزيد من القيمة من بنيتنا التحتية، وهي القيمة التي يمكن إعادة توظيفها بكفاءة في تقنيات جديدة وفي استثمارات ذات عوائد أعلى، حيث ستمهد الطريق أمام الشركة نحو مزيد من التوسع في تشارُك البنية التحتية، بما سيمكننا من التركيز على أعمالنا الجوهرية".

وأعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، اليوم الأربعاء، عن موافقة مجلس إدارتها على العرض المقدم من شركة آي اتش اس القابضة المحدودة لبيع وإعادة تأجير البنية التحتية لأبراج زين، مقابل 2.43 مليار ريال.